Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

الأرصاد الجوية تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وتفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع

كتبت : ميادة فايق 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي على ارتفاع 5-6 كيلومترات من سطح الأرض.

وأوضحت أن التغير في مصدر الكتل الهوائية، التي أصبحت قادمة من جنوب غرب أوروبا عبر البحر المتوسط، هو ما ساهم في ارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء 10 سبتمبر وحتى الجمعة 13 سبتمبر، حيث تصل الزيادة إلى ما بين 4 و5 درجات مئوية. وتبلغ ذروة هذه الموجة يوم الأربعاء، حيث تسجل القاهرة 38 درجة مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن طقس اليوم الإثنين سيشهد أجواء حارة ورطبة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، بينما تكون شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما ليلاً، فتكون الأجواء مائلة للحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بالحرارة.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة غدًا على شمال البلاد، مما يسهم في تلطيف الأجواء ليلاً، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين، فمن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 34 درجة للعظمى و26 للصغرى، والإسكندرية 32 للعظمى و24 للصغرى، بينما تصل درجات الحرارة في أسوان إلى 40 للعظمى و28 للصغرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى