Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مدبولي: تعزيز دور القطاع الخاص في تشغيل المطارات سيرفع من كفاءتها واستيعابها

كتبت : ميادة فايق 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة مع إيمانويل نيرينكيندي، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للحلول الشاملة، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والطيار د. سامح الحفني، وزير الطيران المدني. الاجتماع استعرض التطورات المتعلقة بملف إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على عمق التعاون بين الحكومة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المشتركة تجاوزت 2 مليار دولار في قطاعات حيوية تشمل التعليم والصحة والطاقة والبنية التحتية.

كما أضاف أن الحكومة تسعى لإشراك القطاع الخاص في إدارة المطارات لزيادة طاقتها الاستيعابية، خاصة مع توجه الدولة لجذب مزيد من السياح.

من جانبه، استعرض نيرينكيندي ملامح الدراسة الفنية التي تعدها المؤسسة حول أفضل نماذج إدارة وتشغيل المطارات، مشيرًا إلى أهمية التعاون الفني مع الحكومة المصرية لتطوير هذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى