Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

تعزيز قدرات المطارات المصرية: استهداف 72.2 مليون راكب سنوياً بحلول 2025

كتبت : ميادة فايق 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمدينة العلمين الجديدة، الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع خطط تطوير وزيادة القدرات الاستيعابية للمطارات المصرية، مشيراً إلى استهداف الوزارة للوصول إلى 72.2 مليون راكب سنوياً بنهاية عام 2025، مقارنة بـ66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023، و109.20 مليون راكب سنوياً بحلول 2030.

وأكد الحفني أن الوزارة تعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في صناعة الطيران المدني، بما في ذلك إدارة وتشغيل المطارات المصرية من قبل شركات أجنبية لتعظيم العوائد وتحسين تجربة المسافرين.

كما تسعى الوزارة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال إنشاء مناطق استثمارية حول المطارات المصرية، مع الالتزام بالمعايير البيئية في كافة أنشطة الطيران المدني، تماشياً مع رؤية الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وخلال الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بمتابعة أعمال التطوير في مطار برج العرب ومطار العلمين، وتعزيز الترويج لمطار العلمين في ظل الإقبال السياحي الكبير.

كما شدد على ضرورة رصد الشكاوى المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة في المطارات والتعامل معها بشكل عاجل لتحسين تجربة الركاب.

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الطيران المدني زيارته مؤخراً لمطار برج العرب ومطار العلمين لمتابعة التطوير وحل الملاحظات الواردة من الركاب، مشيراً إلى خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتحسين أداء المطارات. كما أعلن عن الاستعداد لإقامة معرض للطيران في مطار العلمين، مما يسهم في زيادة حركة الطيران وتعزيز الاقتصاد المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى