Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

القطرية تعزز طلبية شراء طائرات بوينج B777-9 في معرض فارنبره الدولي للطيران 2024

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران في العالم، اليوم عن تعزيز طلبيتها لشراء طائرات بوينغ B777X بإضافة 20 طائرة جديدة من طراز بوينغ B777-9، وذلك خلال اليوم الثاني من معرض فارنبره الدولي للطيران 2024. مع هذه الإضافة، يصل إجمالي عدد الطائرات التي طلبتها الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى 94 طائرة تجارية وللشحن الجوي.

تتضمن الاتفاقية أيضاً التزامًا بشراء 40 محركًا إضافيًا من طراز GE9X، بالإضافة إلى محركات احتياطية، واتفاقية خدمات طويلة الأجل لدعم عمليات الصيانة والتشغيل للطائرات الجديدة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد كشفت في اليوم الأول من المعرض عن الجيل الجديد من مقاعد درجة رجال الأعمال “كيوسويت”، التي ستتوفر على متن 20 طائرة جديدة من طراز بوينغ B777-9. تتميز هذه المقاعد بأحدث التقنيات مثل الشاشات المتحركة، الاتصال عبر البلوتوث، وأدراج قابلة للقفل، مما يوفر تجربة سفر فاخرة ومريحة للمسافرين.

وقال  بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نفخر بالإعلان عن تعزيز طلبيتنا لطائرات بوينغ B777X بإضافة 20 طائرة جديدة. هذا يؤكد التزامنا بتقديم أحدث المنتجات وأفضل تجربة سفر لعملائنا.”

من جانبها، أعربت ستيفاني بوب، المديرة والرئيسة التنفيذية لشركة بوينغ للطائرات التجارية، عن سعادتها بهذه الاتفاقية، مؤكدة على تقدير بوينغ للثقة التي تضعها الخطوط الجوية القطرية في طائراتها ذات البدن العريض.

كما أعرب  راسل ستوكس، المدير والرئيس التنفيذي للمحركات والخدمات التجارية في شركة جنرال إلكتريك لصناعة الطيران، عن سعادته بتعزيز الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، مشيرًا إلى كفاءة محركات GE9X في استهلاك الوقود ودورها في دعم نمو الناقلة القطرية.

تؤكد هذه الاتفاقية على التزام الخطوط الجوية القطرية بتقديم تجربة سفر متميزة عبر أسطولها الحديث وشبكة وجهاتها العالمية التي تتجاوز 170 وجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى