Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دفتر أحوال

ضبط راكب أجنبي حاول تهريب سبائك فضة في مطاري القاهرة وسفنكس

كتبت : ميادة فايق 

تمكنت الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من سبائك الفضة من قبل راكب أجنبي الجنسية، والذي تم ضبطه أولاً في مطار القاهرة ومن ثم في مطار سفنكس.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة شركة العربية للطيران القادمة من الشارقة، قام مجدي عزت أنور، مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، باستيقاف الراكب الأجنبي. وبمناظرة جواز سفره، تبين أنه سافر من مصر قبلها بيوم واحد. عند سؤاله عما إذا كان يحمل معه أو بحوزته ما يجب الإفصاح عنه، أجاب بالنفي.

وعلى الفور، عرضت نورا السيد عبد الحميد، رئيس القسم المشرف على العمل بصالة الوصول بمطار سفنكس الدولي، الأمر على فريق التفتيش، الذي قرر فحص حقائب الراكب باستخدام جهاز الأشعة السينية. وتحت إشراف محمود جابر محمد، مدير إدارة الفحص، تم الكشف عن كثافات معدنية متماثلة داخل الحقيبة الكبيرة بحوزة الراكب. وبناءً على ذلك، تم تكليف سلامة مهدي، مأمور الجمرك، بتفتيش الحقيبة يدوياً، مما أسفر عن ضبط كمية كبيرة من سبائك الفضة.

وعلى الفور، عرض حسام الدين أبو الفضل، القائم بأعمال مدير إدارة الجمرك، الأمر على الدكتور ماجد موسى، الذي أمر بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب. الجدير بالذكر أن هذا الراكب كان قد حاول سابقاً تهريب نفس النوع من المضبوطات في مطار القاهرة مرتين، إحداهما في 25 أبريل الماضي، حيث تم ضبط 1000 سبيكة من الفضة، والأخرى في 6 مارس، حيث تم ضبط 1210 سبائك بوزن 38.5 كجم.

الراكب، الذي سافر من القاهرة إلى الشارقة في 5 يوليو الجاري، حاول العودة في 6 يوليو عبر مطار سفنكس ظناً منه أنه سيتجنب أعين رجال الجمارك. إلا أن السلطات كانت على علم بمحاولاته السابقة وتمكنت من ضبطه مرة أخرى بنفس الكمية.

شارك في عملية الضبط هشام جمال ونهى مصطفى، مأمورا الجمرك، ومن إدارة الأمن الجمركي هيام منصور. تأتي هذه الضبطية في ظل التعاون والتنسيق المستمر بين الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي والإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام برئاسة الدكتور سعد سالم، ومتابعة الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ودعم ومساندة الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى