Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران  يبحث مع رئيس مجموعة “كوبيلوزوس” اليونانية تعزيز التعاون لتطوير المطارات المصرية

كتبت : ميادة فايق  

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وفدًا من مجموعة “كوبيلوزوس” اليونانية برئاسة  ديميتري كوبيلوزوس، لبحث آفاق التعاون في تطوير وتشغيل المطارات المصرية.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية القطاعات الاقتصادية ودفع عجلة الاستثمار

خلال اللقاء، تم استعراض عدد من ال.مشروعات المستقبلية التي تستهدف تحسين جودة الخدمات وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية، إضافة إلى مناقشة رؤية وزارة الطيران المدني وخططها التوسعية للفترة القادمة.

وأشاد الوزير الحفني بمتانة العلاقات المصرية-اليونانية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني، خاصة مع التطورات المتسارعة في صناعة النقل الجوي.

كما شدد على ضرورة توسيع دور القطاع الخاص لتحقيق الأهداف التنموية لمنظومة المطارات، بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية لتحفيز الاستثمارات المباشرة، وتعزيز مكانة مصر كمحور إقليمي في مجال الطيران.

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة “كوبيلوزوس” عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى اهتمام المجموعة بتوسيع استثماراتها في مصر وتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المدني.

كما أثنى على الإنجازات التي حققتها مصر في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة خلال السنوات الأخيرة.

واستعرض ديميتري كوبيلوزوس خبرات مجموعته في إدارة 14 مطارًا إقليميًا باليونان، مشيرًا إلى استعداد المجموعة للمساهمة في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة في قطاع الطيران المصري، بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

وأكد على أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطيران المدني في مصر، معربًا عن تطلع المجموعة إلى شراكة مثمرة تدعم جهود التطوير المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى