Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

التحويلات الجوية الاضطرارية: 81 طائرة تتجنب النزاع خلال الضربات الإيرانية

كشف موقع “فلايت رادار” المتخصص في تتبع حركة الطائرات العالمية عن تفاصيل التحويلات الجوية التي تمت مساء أمس  الثلاثاء ، تزامناً مع الضربات الإيرانية باتجاه إسرائيل.

وأظهرت البيانات أن 81 رحلة جوية كانت تعبر الأجواء المحيطة بمنطقة النزاع حين وقوع الضربات، حيث تم تحويلها إلى 26 مطارًا قريبًا لتجنب الخطر.

ووفقاً للتقرير، كان مطار إسطنبول الدولي الأكثر استقبالاً للرحلات، حيث هبطت فيه 19 طائرة، يليه مطار القاهرة الدولي الذي استقبل 10 طائرات، بينما هبطت 9 رحلات في مطار أنقرة.

وبيّن الموقع أن الرحلات التابعة لشركات الطيران القطرية والإماراتية والكويتية كانت الأكثر تأثراً، حيث تم تحويل 26 رحلة جوية تابعة للخطوط القطرية، و26 أخرى تابعة للخطوط الإماراتية، إضافة إلى 5 رحلات للخطوط الكويتية.

وأصدرت وزارة الطيران المدني المصرية بيانًا أكدت فيه أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي، مشيرةً إلى عودة رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني. كما دعت الوزارة المسافرين عبر رحلات متجهة إلى بغداد، أربيل، والأردن إلى مراجعة حجوزاتهم حتى يتم الإعلان عن المستجدات.

وأضافت الوزارة أن مطار القاهرة الدولي قد رفع حالة الاستعداد القصوى لاحتمال استقبال طائرات عابرة نتيجة إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة، مشددة على متابعة الوضع الراهن والإعلان عن أي تطورات في حينها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى