Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دفتر أحوال

داخل اكياس شيبسي ..جمارك السلوم تحبط تهريب أدوية بشرية ب38 مليون جنيه

كتبت : ميادة فايق 

تمكن رجال جمارك السلوم، برئاسة خالد الشبريسي، بالتعاون مع إدارة الفحص بالأشعة وإدارة البحث الجنائي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية إلى ليبيا، بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

تم الكشف عن المحاولة بناءً على إخباريات سرية، حيث كانت الأدوية مخبأة داخل شحنة مكونة من أكياس “شيبسي” محملة على أربع سيارات.

وبالتفتيش باستخدام الأشعة، لوحظت أجسام غريبة في مقدمة السيارات، ليتم تكليف لجنة من الجمارك بفحصها. أسفرت عملية التفتيش عن ضبط 726 كرتونة تحتوي على 244,932 علبة أدوية بشرية، مخبأة بطريقة متقنة داخل مخابئ سرية.

بلغت قيمة المضبوطات نحو 38 مليون و164 ألف جنيه، فيما بلغت التعويضات الجمركية المستحقة 76 مليون و328 ألف جنيه. وتم تحرير محضر ضبط بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، ورئيسة الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، الدكتورة حنان شوقي، بتشديد الرقابة على المنافذ وإحباط محاولات التهريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى