Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران  يتفقد مطار العلمين الدولي استعداداً لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

كتبت : ميادة فايق 

قام الوزير بتفقد مطار العلمين الدولي برفقة السيد اللواء وكيل هيئة الرقابة الإدارية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية، يأتي ذلك في في إطار سلسلة الجولات الميدانية المستمرة التي الوزير لمتابعة إجراءات سفر ووصول الركاب بمختلف المطارات المصرية، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة لهم.

وتأتي هذه الجولة في ظل توجيهات دولة رئيس الوزراء بضرورة الترويج الجيد لمطار العلمين، وفي ضوء الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة، وتزامنًا مع قرب الاستعدادات لانطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بالعلمين الجديدة من 3 إلى 5 سبتمبر القادم.

بدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك العاملة داخل صالة الوصول، والاستراحات الخاصة بدرجة رجال الأعمال. وخلال تفقده لإجراءات سفر ووصول الركاب القادمين على متن إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة القادمة من الرياض.

ورصد الوزير عددًا من الملاحظات والمعوقات التي تواجه الركاب، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي هذه المشكلات وإيجاد حلول فعالة للتغلب عليها.

كما تناقش الوزير مع عدد من العاملين والجهات المعنية بالمطار حول الملاحظات التي قد تؤدي إلى تأخر إتمام الإجراءات، موجهًا بضرورة تكثيف عدد المنسقين العاملين بالمطار والمبادرة في اتخاذ إجراءات سريعة لتسهيل حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول.

وأكد وزير الطيران المدني على أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ استراتيجية الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وجاهزية المطارات المصرية لاستقبال مزيد من السياحة العالمية.

وأضاف بأن مدينة العلمين أصبحت رمزًا للتكامل في كافة الملفات التنموية، مشيرًا إلى أهمية معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء كمنصة فريدة لتعزيز التعاون الدولي في صناعة النقل الجوي، وعكس التقدم الملموس الذي حققته مصر في هذا المجال.

وأوضح أن هذا الحدث سيقدم لقادة الصناعة فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث النظم والتقنيات في مجالات الطيران المدني المتعددة.

جدير بالذكر أن مطار العلمين شهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب/ساعة، وتطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة، وتوسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة، وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلومترات وعرض 45 مترًا، بالإضافة إلى ساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أتوبيسًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى