Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

اللجنة العليا للتفتيش تتفقد تطوير مطاري برج العرب والعلمين لتعزيز الأمن وجذب السياحة الدولية

كتبت : ميادة فايق 

وجه وزير الطيران المدني، الدكتور سامح الحفني، بالعمل على تطوير وتحديث شبكة المطارات المصرية ورفع كفاءتها، والتغلب على جميع المعوقات، وتقديم كافة التسهيلات للركاب والسائحين بالمطارات، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الأمنية والتأمينية اللازمة المعمول بها في المطارات الدولية كما تنص المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات والمنتجعات السياحية المصرية من خلال التنسيق المشترك بين الوزارات والجهات المعنية.

وفي هذا السياق، قامت اللجنة المشكلة بقرار  رئيس مجلس الوزراء برئاسة نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع وممثلي كافة الجهات المعنية، يوم الثلاثاء  16 يوليو 2024، بجولة تفقدية لمطار برج العرب الدولي. شملت الجولة صالات الوصول والسفر والجوازات، حيث تم متابعة إجراءات السفر والوصول وحركة التشغيل لمختلف شركات الطيران والأسواق الحرة والحجر الصحي.

كما تفقدت اللجنة صالتي انتظار المودعين والمستقبلين، وحرصت على الاستماع للركاب والمسافرين والمودعين للتغلب على أية معوقات تواجههم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، واستمرار أعمال التطوير والتنمية بالمطار.

كما تفقدت اللجنة أعمال تطوير المبنى الجديد للركاب الصديق للبيئة، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من مليون راكب إلى 5 ملايين راكب سنوياً، استعداداً لافتتاحه قريباً لتخفيف كثافة الحركة الجوية والركابية عن المبنى القديم. ويعد هذا التطوير إضافة هامة لمنظومة المطارات المصرية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين وتطوير كافة المنشآت والمطارات التابعة لوزارة الطيران المدني، لجذب مزيد من الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة للركاب والمسافرين عبر شبكة المطارات المصرية، تماشياً مع خطة الدولة لجذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

و تفقدت اللجنة أيضاً امس الأربعاء  17 يوليو مطار العلمين الدولي وصالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة السيور والحقائب.

كما تابعت اللجنة انتظام الحركة الجوية للاطمئنان على حركة التشغيل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، في ظل الاستعدادات التي يشهدها المطار حالياً لانطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته خلال شهر سبتمبر المقبل. ويُعد المطار دعماً لخطة الدولة في تنمية الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، كما سيسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحة الوافدة من وإلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى