Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الطيار منتصر مناع: نائب وزير الطيران المدني الجديد بخبرة ثلاثين عامًا وثلاثة أوسمة

كتبت : ميادة فايق 

عين الطيار منتصر مناع نائبًا لوزير الطيران المدني، وشغل مناع هذا المنصب بعد مسيرة مهنية مميزة في مجال الطيران العسكري والمدني. 

السيرة الذاتية للطيار منتصر مناع

ولد الطيار منتصر مناع في القاهرة عام 1959. متزوج وله ولدان، ويجيد اللغتين العربية والإنجليزية. حصل على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة من جامعة حلوان، ودرجة الماجستير في تنفيذ نظم ضمان الجودة، بالإضافة إلى زمالة الكلية الحربية العليا في الجودة الشاملة. كما أنه طيار تجاري مرخص.

 المناصب التنفيذية والخبرات الدبلوماسية

شغل مناع العديد من المناصب التنفيذية المرموقة خلال مسيرته المهنية، منها قائد لواء في القوات الجوية، ورئيس فرع التسليح. كما عمل مساعدًا للملحق العسكري في واشنطن العاصمة، ورئيسًا لمكتب المشتريات الدفاعية في باريس، مما أكسبه خبرة دبلوماسية فريدة. وعمل أيضًا مستشارًا لقائد القوات الجوية المصرية.

 الأوسمة والجوائز

حصل الطيار منتصر مناع على ثلاثة أوسمة تقديرًا لتفانيه في العمل، وهي:
– وسام الاستحقاق الجمهوري (من الدرجة الثانية).
– وسام الواجب العسكري (من الدرجة الأولى).
– وسام جوقة الشرف الفرنسي (من رتبة فارس) من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية.

 التعليم والمؤهلات الأكاديمية

في عام 1982، حصل مناع على درجة البكالوريوس في الطيران والعلوم العسكرية من الأكاديمية الجوية المصرية، ثم درجة الماجستير في العلوم العسكرية. كما حصل على زمالة كلية الحرب الجوية من الولايات المتحدة الأمريكية. 

منصب نائب وزير الطيران المدني

هذه هي المرة الثانية التي يعين فيها الطيار منتصر مناع نائبًا لوزير الطيران المدني بعد أن شغل هذا المنصب في ديسمبر 2019. يتمتع مناع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الطيران، مما يجعله مؤهلاً لتولي هذا المنصب الهام في الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى