Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

وفد الطيران الليبي يزور أكاديمية علوم الطيران لبحث سبل التعاون واعتماد الدورات التدريبية

كتبت : ميادة فايق  

استقبل اليوم الطيار عزت متولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وفداً ليبياً رفيع المستوى في مقر الأكاديمية بمطار أكتوبر. ضم الوفد المهندس خليفة ضيف الله المبروك، مفتش سلامة الطيران بمطار بنينا الدولي، و محمد حسن المسماري، مدير شؤون النقل الجوي بمصلحة الطيران المدني في بنغازي، وممثلي شركة جناح السماء لعلوم الطيران، بالإضافة إلى محمد عامر محمد، المفوض العام لشركة طائر البجعة للخدمات والاستثمار السياحي.

وهدفت الزيارة إلى حصول الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران على اعتماد سلطة الطيران المدني الليبي، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين. حضر اللقاء عميد الكلية المصرية للطيران، وعميد كلية المراقبة الجوية، وعميدة كلية الدراسات المتخصصة.

و تم الترحيب بالوفد الليبي واستعراض الدورات والكورسات المقدمة في الأكاديمية. وتضمنت الزيارة جولة تفقدية شاملة على الكليات الثلاث، بدءًا بالكلية المصرية للطيران 

وقدم  الطيار مصطفى موافي، عميد الكلية، عرضاً تفصيلياً عن نشأة وتطور الكلية وبرامجها التدريبية المتطورة.

كما زار الوفد كلية المراقبة الجوية، حيث اطلعوا على المعامل الحديثة وأجهزة المحاكيات ثلاثية الأبعاد ومعمل البرج الخاص بالتدريب العملي. اختتمت الجولة بزيارة مركز صيانة الطائرات.

أشاد الوفد الليبي بالمستوى الأكاديمي المتقدم للأكاديمية، معربين عن إعجابهم بالأجهزة والنظم الحديثة المستخدمة في التدريب.

وأكدوا على أهمية التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين الجانبين لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات المصرية في مجال الطيران المدني.

في نهاية الزيارة، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية، تعبيراً عن عمق العلاقات المتميزة بين البلدين ورغبة في مواصلة التعاون المستقبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى