Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

رئيس القابضة للمطارات : افتتاح قريب لمبنى الركاب الجديد بقدرة استيعابية 6 ملايين راكب سنوياً بمطار برج العرب

كتبت : ميادة فايق 

 قام المهندس أيمن عرب، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بجولة تفقدية في مطار برج العرب الدولي لمتابعة أعمال التطوير وضمان انتظام التشغيل وجودة الخدمات المقدمة للركاب. ورافقه في الجولة الطيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءتها بما ينسجم مع أهداف التنمية الاقتصادية وزيادة أعداد السائحين.

 

بدأت الجولة في مبنى الركاب رقم (1)، حيث استمع المهندس أيمن عرب إلى عرض تفصيلي من المهندس أحمد السيد، رئيس قطاع الهندسة المدنية والمعمارية بالشركة المصرية للمطارات، حول مشروعات التطوير بالمطار. وأوضح أن مبنى الركاب رقم (1) الذي افتُتح عام 2010 على مساحة 24,000 متر مربع، يستوعب 1.2 مليون راكب سنوياً.

وسيستمر العمل بالمبنى الحالي لاستقبال المسافرين لحين الانتهاء من تشغيل مبنى الركاب رقم (2) الجديد، لتبدأ لاحقاً أعمال تحديث في المبنى الأول.

وخلال الجولة في مبنى الركاب رقم (2) الجديد، استعرض الملاح أحمد شرف، مدير المطار، الإمكانات التشغيلية للمبنى والطاقة الاستيعابية التي ستصل إلى 4.8 مليون راكب سنوياً.

ومع دخول المبنى الجديد حيز التشغيل، سترتفع السعة الإجمالية للمطار إلى 6 ملايين راكب سنوياً، مما يعزز قدرة المطار على استيعاب المزيد من الرحلات الدولية والداخلية.

و عقب الجولة، أكد المهندس أيمن عرب أن التوسعات الجديدة بمطار برج العرب تتماشى مع المعايير البيئية العالمية، حيث سيصبح المطار أول مطار مصري صديق للبيئة بعد اكتمال أعمال التطوير.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية عبر توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وتطبيق أنظمة تكييف موفرة للطاقة (VRV). كما يعتمد المطار على أحدث الأنظمة التكنولوجية والفنية في مجال إدارة المطارات لضمان تقديم خدمات متميزة للمسافرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى