Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

استئناف رحلات البالون الطائر في الأقصر بعد توقف يومين بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت : ميادة فايق 

عادت اليوم رحلات البالون الطائر للتحليق من جديد في سماء محافظة الأقصر بعد توقفها ليومين متتاليين بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع سرعة الرياح في ساعات الفجر.

و انطلقت 75 رحلة بالون من منطقة البر الغربي بالأقصر، حاملةً على متنها أكثر من 1600 سائح من مختلف أنحاء العالم.

تُعد رحلات البالون الطائر من أبرز الأنشطة السياحية التي تجذب السائحين إلى الأقصر، حيث تحتل المدينة المرتبة الثالثة عالمياً في تنظيم هذا النوع من الرحلات. يبدأ يوم السياح في مطار البالون فجراً، حيث ينتقلون عبر المراكب النيلية إلى البر الغربي للاستمتاع برحلة التحليق التي تصل إلى ارتفاع 650 مترًا فوق سطح البحر.

قبل الإقلاع، تُجري الشركة المصرية للمطارات فحوصات شاملة لكل بالون لضمان إجراءات السلامة المهنية والشخصية، وتتراوح مدة الرحلة ما بين 20 إلى 40 دقيقة، يتمكن خلالها السياح من مشاهدة معالم أثرية بارزة مثل معبد حتشبسوت، مدينة العمال، معبد الرامسيوم، تمثالي ممنون، وشريط النيل.

تضم الأقصر حالياً 19 شركة متخصصة في رحلات البالون الطائر، وتوفر هذه الشركات بالونات تتسع لحمولات مختلفة تبدأ من 2 راكب وحتى 32 راكباً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى