Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون مع نائب رئيس مجموعة Thales الفرنسية لتعزيز تقنيات الطيران

كتبت : ميادة فايق 

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني،  هيرفي دامان، نائب الرئيس التنفيذي للأنظمة البرية والجوية لمجموعة Thales العالمية، والوفد المرافق له، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الطيران المدني في العاصمة الإدارية الجديدة. هدف اللقاء إلى مناقشة أطر التعاون المشترك في مختلف أنشطة الطيران المدني، بحضور قيادات الوزارة والشركة القابضة للمطارات.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور الحفني بالوفد الفرنسي، معربًا عن امتنانه لهذه الزيارة التي تأتي في إطار اهتمام قطاع الطيران المدني بالاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والحلول الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وأنظمة الملاحة الجوية، وغيرها من الخدمات التقنية المتقدمة.

أعرب الوزير عن تقديره للتعاون المستمر بين الجانبين على مدار سنوات عديدة، مؤكدًا أن هذا التعاون سيفتح آفاقًا أوسع للشراكات الفعالة في المستقبل القريب. وخلال اللقاء، تم الاتفاق على عقد ورش عمل ودورات تدريبية بالتعاون مع الشركة الفرنسية، وذلك لمواكبة أحدث التقنيات المستخدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ونظم الاتصالات والملاحة الجوية.

من جانبهم، أبدى مسئولو Thales إعجابهم الكبير بما شاهدوه من تطورات هائلة في مصر في مختلف المجالات، مشيدين بالحي الحكومي والمباني المعمارية والمساحات الخضراء في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضاهي أحدث العواصم العالمية. كما أعربوا عن تقديرهم للجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية في فترة قياسية.

أكد الوفد الفرنسي على ثقتهم واعتزازهم بالتعاون مع الشركات المصرية ذات الكفاءة العالية، مشيرين إلى التاريخ المشرف لشركتهم في دعم الأنظمة الملاحية الجوية في مصر. وعبّروا عن تقديرهم لجهود مصر في تحديث نظم الاتصالات وإدخال أفضل التقنيات الحديثة في منظومة الطيران المدني. وأشاروا إلى أن اللقاء القادم سيكون في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمدينة العلمين الجديدة في سبتمبر المقبل، حيث ستشارك الشركة بجناح متميز في هذا الحدث الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى