Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شحن جوى

الإمارات للشحن الجوي تطلب شراء 5 طائرات شحن جديدة بقيمة تتجاوز المليار دولار

كتبت : ميادة فايق

أعلنت “الإمارات للشحن الجوي”، التابعة لطيران الإمارات، عن طلبية مؤكدة لشراء خمس طائرات شحن إضافية من طراز “بوينغ 777F”، بقيمة تزيد على مليار دولار، حيث سيتم تسليم الطائرات بين عامي 2025 و2026، ليصل إجمالي طلبيات “طيران الإمارات” إلى 315 طائرة عريضة البدن.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “يتواصل نمو الطلب على منتجاتنا وخدماتنا عالمية المستوى بشكل ملحوظ، مدفوعاً بأجندة دبي الاقتصادية D33، التي تهدف إلى مضاعفة حجم التجارة الخارجية وترسيخ مكانة الإمارة كمركز تجاري عالمي”.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد  أن الاستثمار في زيادة سعة طائرات الشحن من طراز “بوينغ 777” يتيح تلبية متطلبات المتعاملين ويعزز خطط النمو الاستراتيجي طويل المدى للشركة.

وأضافت ستيفاني بوب، الرئيس المدير التنفيذي لشركة “بوينغ للطائرات التجارية”: “تحظى ‘الإمارات للشحن الجوي’ بمكانة مرموقة في التميّز التشغيلي والابتكار، ونحن نعتز باختيارها مرة أخرى لطائرة الشحن ‘بوينغ 777’ لتوسيع نطاق شبكتها العالمية. نقدر ثقة ‘طيران الإمارات’ بعائلة طائرات بوينغ وندعم خطط نموها الاستراتيجية”.

ومع تسليم الطائرات الجديدة، ستحيل “الإمارات للشحن الجوي” طائرات الشحن القديمة إلى التقاعد، مما يعزز التزام الناقلة بتشغيل واحد من أحدث وأكثر الأساطيل كفاءة في الأجواء.

وبهذه الطلبية، ترفع “الإمارات للشحن الجوي” إجمالي طلبياتها من طائرات “777F” إلى 10 طائرات. بالإضافة إلى تحويل 10 طائرات ركاب من طراز “777-300ER” إلى طائرات شحن، ما يرفع أسطولها إلى 17 طائرة بحلول نهاية عام 2025.

وأشارت “الإمارات للشحن الجوي” إلى أنها ستواصل تسهيل حركة نقل البضائع بسرعة وموثوقية وكفاءة بفضل أسطول الركاب التابع لطيران الإمارات، الذي يضم طائرات بوينغ “777” و”777F” وإيرباص “A350″ و”A380”.

وخلال الربع الأول من السنة المالية 2024-2025، سجلت “الإمارات للشحن الجوي” أداءً استثنائياً، محققة مستويات حمولات مرتفعة تجاوزت أرقام عام 2019. ومن المتوقع أن تسهم الطائرات الجديدة في زيادة سعة الشحن المتاحة بنسبة 30%، مما يعزز قدرة الناقلة على تقديم خدمات أفضل لعملائها في الأسواق الرئيسة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى