Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة ورطوبة مرتفعة حتى نهاية اليوم

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس حتى نهاية اليوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة تُظهر أجواءً شديدة الحرارة ورطبة على معظم المناطق، مع درجات حرارة مرتفعة نسبياً على السواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً اليوم، إلا أن هذا الانخفاض سيصحبه ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة. من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية.

ويتوقع أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة ورطباً نهاراً على معظم المناطق، بينما يكون حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطباً ليلاً على معظم الأنحاء، في حين تكون الأجواء معتدلة الحرارة ورطبة على السواحل الشمالية.

كما تتوقع الهيئة استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات مئوية. ويشير التقرير إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم الثلاثاء:
– القاهرة: العظمى 35 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة مئوية.
– الإسكندرية: العظمى 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.
– مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.
– سوهاج: العظمى 41 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية.
– قنا: العظمى 42 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.
– أسوان: العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 30 درجة مئوية.

وتحذر الهيئة من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأهمية شرب كميات كافية من المياه للحفاظ على ترطيب الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى