Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دفتر أحوال

ضبط تهريب كميات ضخمة من الخمور والسجائر الأجنبية بالقاهرة بقيمة تتجاوز 3 ملايين جنيه

كتبت : ميادة فايق 

تمكنت الإدارة العامة للتحريات والضبط بالقاهرة بالتنسيق مع إدارة مباحث الجمارك من إحباط عملية تهريب كبيرة شملت كميات ضخمة من المشروبات الكحولية (الخمور) والسجائر الأجنبية الصنع التي لم تُسدّد عنها الضرائب والرسوم الجمركية.

جاءت هذه العملية بناءً على معلومات سرية حصلت عليها الإدارة بشأن نشاط أحد مهربي الخمور والسجائر في العاصمة. وتبع ذلك تشكيل لجنة جمركية برئاسة الدكتور مصطفى الكيلاني، مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط، وضمّت طارق سعيد، مدير إدارة التحريات والضبط، ومحمود الصاوي، مدير إدارة ملاحقة البضائع المهربة بالأسواق، بالإضافة إلى مفتشي الإدارة أحمد سيد، إبراهيم الدسوقي، محمد ترك، ومحمود سامي. كما حضر العملية مدير مباحث الجمارك وقوة من رجال الشرطة السريين.

تحركت اللجنة إلى موقع استلام البضائع المهربة من الأسواق الحرة بمدينة نصر، حيث تمكنت من ضبط المتهم وبحوزته كمية كبيرة من الخمور والسجائر الأجنبية الصنع غير المسددة للضرائب والرسوم الجمركية. وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة 3 ملايين و170 ألف جنيه.

في أعقاب هذه الضبطية، أصدر عبد الناصر محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، قرارًا بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 669 لسنة 2024. وأبدى المتهم رغبته في التصالح وبدأ في إجراءات السداد المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى