Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

سامح الحفني وزيرًا للطيران: قائد برؤية لتطوير قطاع الطيران المدني في مصر

كتبت : ميادة فايق 

 تم تكليف  الطيار سامح الحفني وزيرًا للطيران خلفًا للفريق محمد عباس حلمي. الحفني، الذي يمتلك خبرة تمتد لسنوات طويلة في مجال الطيران، يُعرف بقيادته لطائرات إيرباص 330/340 وتوليه عدة مناصب بارزة، مما يجعله اختيارًا مثاليًا لهذا المنصب الحيوي.

مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات

1. رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران: تولى الحفني رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران في مارس 2014، بناءً على قرار من وزير الطيران المدني آنذاك، الطيار حسام كمال. تحت قيادته، قادت الشركة حتى أغسطس 2015 وتمكنت من تقليص خسائرها المالية إلى نحو 560 مليون جنيه خلال العام المالي 2014-2015، مقارنة بخسائر بلغت 2.9 مليار جنيه في العام السابق.

2. رئاسة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران: شغل الحفني منصب رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران حتى قدم استقالته في عام 2012، حيث قدم إسهامات كبيرة في تطوير الأكاديمية ورفع مستواها التعليمي.

3. رئاسة سلطة الطيران المدني المصري: تولى الحفني هذا المنصب الهام خلال عهد وزير الطيران الأسبق الفريق أحمد شفيق، مما أكسبه خبرة إضافية في إدارة وتطوير قطاع الطيران المدني في مصر.

إنجازات بارزة

تحقيق النجاح المالي: تحت قيادته، استطاعت الشركة القابضة لمصر للطيران تقليص حجم خسائرها المالية وتحقيق فائض أرباح خلال شهر يوليو بلغ 247 مليون جنيه، مقارنة بـ 22 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

افتتاح متحف مصر للطيران: خلال فترة إدارته للشركة القابضة، افتتح الحفني متحف “مصر للطيران” الذي يضم صورًا تاريخية لأبرز الشخصيات والأحداث في تاريخ الطيران المدني ومصر للطيران، بالإضافة إلى صور المشاهير والقادة الذين فضلوا السفر على متن طائرات مصر للطيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى