Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الطيار سامح الحفني يتسلم مهام وزارة الطيران المدني

كتبت : ميادة فايق 

وصل الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، إلى مقر وزارة الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي بعد أداء اليمين الدستورية صباح اليوم الأربعاء. وكان في استقباله الوزير السابق الفريق محمد عباس حلمي، حيث عقدا جلسة تسليم وتسلم رسمية.

خلال الجلسة، اطلع الحفني على كافة التفاصيل المتعلقة بالقطاع والشركات التابعة له، كما تعرف على أهم الأولويات والمشروعات الحالية التي تقوم بها الوزارة. بعدها، استقبل الحفني قيادات الوزارة ورؤساء الشركات لتهنئته وللوقوف على آخر المستجدات.

الطيار سامح الحفني هو كابتن طيار ذو خبرة طويلة في مجال الطيران المدني، حصل على بكالوريوس علوم الطيران من المعهد القومي للتدريب على الطيران بالإضافة إلى بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس. بدأ حياته المهنية كطيار في شركة مصر للطيران، وتولى عدة مناصب إدارية مهمة، منها نائب رئيس قطاع التدريب بمصر للطيران ورئاسة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

شغل الحفني منصب رئيس سلطة الطيران المدني المصري مرتين، ورئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران، حيث نجح في تحويل الشركة من الخسائر إلى الربحية. وفي عام 2021، تم اختياره كمندوب مصر الدائم وعضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للطيران المدني “إيكاو”.

يحمل الحفني العديد من المؤهلات العلمية، منها دكتوراه في إدارة الأزمات من جامعة بورسعيد، وماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة مطارات وشركات طيران من جامعة تولوز بفرنسا، وماجستير إدارة عامة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى