Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

تعزيز الأمن السيبراني.. وزير الطيران يفتتح مؤتمر Caisec’24 تحت شعار “تأمين المستقبل”

كتبت : ميادة فايق 

شارك الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، في افتتاح مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec’24 في نسخته الثالثة، والذي عقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تحت شعار “تأمين المستقبل”. نظمت المؤتمر شركة ميركورى كوميونيكيشنز والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مدار يومي 3 و4 يونيو بفندق ريتز كارلتون.

ركزت فعاليات المؤتمر على أهمية التطبيق العملي لرؤية الدولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، بدعم من المجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لمجلس الوزراء، وبمشاركة العديد من الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة وعدد من الشركات العالمية المتخصصة.

و أكد الفريق محمد عباس حلمي على أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون لمواجهة الهجمات السيبرانية، مشيرًا إلى التطورات الهامة في مجال التحول الرقمي والتحديات التي تواجه مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران في عصر الرقمنة.

وأوضح الوزير ضرورة متابعة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالأمن السيبراني، وتأمين الأنظمة ضد الهجمات الإلكترونية من خلال تحديثها ومتابعتها باستخدام الأدوات المناسبة.

كما أكد على أهمية توعية وتدريب الكوادر على سبل الوقاية من هذه الهجمات، مشددًا على أن حماية البيانات والأنظمة هي مسئولية كل فرد.

دعا الفريق محمد عباس حلمي إلى زيادة عدد ورش العمل مع الشركات المتخصصة، وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالأمن السيبراني، معربًا عن أمله في أن تحقق جلسات المؤتمر الفائدة المرجوة للمشاركين، وتعزز التعاون لمواجهة التهديدات السيبرانية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى