Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

غدا ..ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة

كتبت : ميادة فايق

 يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين الموافق 18 مارس 2024، ذروة في حالة عدم الاستقرار الجوي، مع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء.

تظهر التوقعات فرصاً لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تشمل مناطق متفرقة من محافظة مطروح، الإسكندرية، شمال الدلتا، وسط وجنوب الصعيد، الوادي الجديد، جنوب سيناء، البحر الأحمر، وخليج السويس، مع إمكانية امتدادها بشكل خفيف إلى شمال الصعيد، القاهرة الكبرى، مدن القناة، شمال سيناء، ومدن الدلتا، قد تصاحبها عواصف رعدية أحيانًا.

من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبياً على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ومنطقة كاترين، بينما يكون الطقس معتدل إلى لطيف على مناطق الدلتا والقاهرة، ولطيف على شمال الصعيد، معتدل إلى دافئ على باقي المناطق نهاراً، وبارد ليلاً على كافة الأنحاء.

الرياح تنشط على كافة الأنحاء، مما قد يزيد من الإحساس بالبرودة، ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية. كما يحذر من تقلبات الرؤية الأفقية في الصباح بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

بالنسبة لحالة البحار، يتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلان، بارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا أيضًا، مع ارتفاع الموج في الحدود نفسها والرياح شمالية.

وتُظهر قائمة التوقعات لدرجات الحرارة الصغرى والعظمى تباينًا في الحرارة بين مختلف المناطق، مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة على معظم المناطق مقارنة بالأيام السابقة، مما يشير إلى بدء موجة من الطقس البارد يتعين معها اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه التغيرات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى