Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تقلبات جوية وارتفاع في درجات الحرارة تسود أرجاء مصر غداً الأحد

كتبت : ميادة فايق

 

تشهد القاهرة يوم غدٍ الأحد، الموافق 17 مارس 2024، استمراراً في حالة عدم الاستقرار الجوي، مصحوبة بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

تتوقع الهيئة فرصًا لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة على عدة مناطق تشمل محافظة مطروح، الإسكندرية، شمال الدلتا، وسط وجنوب الصعيد، الوادي الجديد، جنوب سيناء، شمال البحر الأحمر، خليج السويس، بالإضافة إلى مثلث حلايب وشلاتين. قد تمتد هذه الأمطار لتشمل مناطق شمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال سيناء، مع إمكانية تصاحبها بالرعد في بعض الأحيان.

يتوقع أيضًا أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية، بينما يكون معتدلًا إلى دافئ على مناطق الدلتا والقاهرة، ويصل إلى حار وشديد الحرارة في جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، مع بقائه باردًا ليلًا على كافة الأنحاء.

تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد، ما قد يساهم في تقليل الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية الكثيفة، خاصة في الصباح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

فيما يخص حالة البحار، يتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلين، بارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى متر ونصف، في حين يظل البحر الأحمر معتدلاً بنفس الارتفاعات للموج.

وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد بين 12 درجة مئوية كحد أدنى في واحة سيوة وحتى 37 درجة مئوية كحد أقصى في أسوان، مشيرة إلى تفاوت ملحوظ في الأحوال الجوية عبر البلاد.

تحث الهيئة المواطنين على اتباع تعليمات السلامة العامة خلال تقلبات الطقس، وخاصة السائقين بسبب تقلبات الرؤية الأفقية في الصباح بسبب الشبورة المائية والضباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى