Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات غدا من الشبورة المائية وأجواء متباينة على مختلف الأنحاء

كتبت : ميادة فايق

 أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تنبيهات مهمة بخصوص حالة الطقس المتوقعة ليوم غد الجمعة الموافق 15 مارس 2024، حيث حذرت من تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحًا التي قد تصل إلى حد الضباب على شمال البلاد وامتدادًا حتى شمال الصعيد، بالإضافة إلى مدن القناة وشمال سيناء، ما قد يؤثر على مستويات الرؤية الأفقية ويستلزم توخي الحذر.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، لا تغييرات كبيرة متوقعة حيث تستمر الأجواء على ما هي عليه، مع فرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق مثل شرق الإسكندرية وسواحل الدلتا.

الأجواء تميل إلى اللطافة على السواحل الشمالية الغربية، بينما تكون لطيفة على السواحل الشمالية الشرقية، ومائلة للبرودة على كاترين. وتظل الحرارة دافئة على مناطق الدلتا والقاهرة، مع توقعات بأجواء دافئة مائلة للحرارة على شمال ووسط الصعيد، وتكون حارة نهارًا على جنوب الصعيد.

ليلاً، يُتوقع أن تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء، مع نشاط نسبي للرياح على مناطق متفرقة قد يزيد من الإحساس بالبرودة خلال الساعات المتأخرة.

بالنسبة لحالة البحار، يتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدلًا مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ورياح شمالية غربية، كما ينطبق الحال على خليج السويس. البحر الأحمر كذلك يشهد اعتدالًا مع نفس مستويات ارتفاع الموج ورياح شمالية.

وتشمل التوقعات لدرجات الحرارة الصغرى والعظمى مدن ومناطق متعددة، حيث تتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 15 درجة للصغرى و26 درجة للعظمى، وتشهد مناطق جنوب الصعيد والوادي الجديد درجات حرارة عالية نسبيًا تصل إلى 34 درجة كعظمى في بعض المناطق.

يُنصح المواطنون بأخذ الحيطة والحذر خاصةً خلال القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية، والاستعداد لتقلبات الطقس خلال هذه الفترة من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى