Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

مصر للطيران تنفذ تجربة طوارئ بمطار القاهرة الدولي

كتبت : ميادة فايق

 قامت مصر للطيران بتنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق داخل مطار القاهرة الجوي بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى والجهات العاملة بالمطار .

وذلك في إطار حرص مصر للطيران على الالتزام بتعليمات السلامة والأمان وتطبيق أعلى معايير السلامة العالمية بما يتوافق مع الإجراءات والتشريعات الخاصة بالنقل الجوى 

وقام مركز العمليات الجوية بمصر للطيران بتدريب فريق الأزمات والذي يضم كافة قطاعات الشركة على كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات وفقًا للمعايير الدولية بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة الجوية،جاء ذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات ومن بينها مركز أزمات سلطة الطيران المدنى و قطاع المراقبة الجوية وإدارة عمليات شركة ميناء القاهرة الجوي.

وقامت غرفة الأزمات بمركز العمليات الجوية بمصرللطيران بعمل تجربة أزمات تحاكي تعرض إحدى طائرات مصر للطيران لحادث تصادم مع طائرة أخرى أثناء عبورها للمدرج بعد هبوطها بمطار القاهرة وذلك بهدف قياس كفاءه مخططات الاستجابة وكيفية التعامل مع الحادث والتأكد من مدى كفاءة البرامج التدريبية التى يحصل عليها العاملين للوقوف على التحديات ونقاط الضعف التي قد تواجه الجهات المشاركة اثناء الاستجابة الطارئة وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى التأكد من صلاحية وكفاءة جميع المرافق المزمع استخدامها وقت الازمة والعمل على تطويرها.

كما  تم تفعيل فريق الأزمات بمهامه المختلفة والمتعددة من خلال غرفة الأزمات بمركز العمليات المتكامل بمصر للطيران.

وفى هذا الصدد تشيد مصر للطيران بالمشاركة الفعالة والتعاون المثمر والدور الذى قامت به شركة ميناء القاهرة الجوى من أجل نجاح التجربة بالإضافة إلى تفعيل مراكز استقبال الناجين بمبنى الركاب رقم 2 ومراكز استقبال الأهالي بمبنى AIRMALL بالإضافة إلى الدعم الذى قدمته الجهات الأمنية بالمطار والذى كان لها عظيم الأثر فى نجاح التجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى