Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دفتر أحوال

جمارك الدخيلة تحبط محاولة تهريب مبيدات زراعية بقيمة 25.5 مليون جنيه

كتبت : ميادة فايق

 أحبطت الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، بقيادة مجدي كمال الشهاوي وبالتعاون الوثيق مع الإدارة العامة للمناطق اللوجستية، محاولة تهريب كمية كبيرة من المبيدات الزراعية، التي يحظر استيرادها أو تداولها دون الحصول على موافقة مسبقة وفقاً للتشريعات المصرية.

العملية بدأت على إثر معلومات سرية قدمتها الإدارة العامة للمناطق اللوجستية، برئاسة ممدوح عبد الغني، وأشارت إلى محاولة شركة “ت. ك” تهريب مواد محظورة ضمن شحنة واردة من الصين. الشحنة التي كان يفترض أن تحوي “زيت مادة مساعدة”، وصلت في حاوية 20 قدم برقم FFAU1396877، وقد كشف التحقيق عن محتوياتها الحقيقية بعد التفتيش.

لجنة مشتركة من خبراء ومختصين قامت بمعاينة الشحنة، وأثبتت التحاليل التي أجريت في المعمل المركزي للمبيدات أن الشحنة تحتوي على مبيد خام في صورة زيتية بنسبة تركيز 94.87%.

إثر هذه النتائج، أمر مجدي كمال الشهاوي، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المخالفة. وقد تم تقدير الرسوم والتعويضات والغرامات المستحقة بمبلغ إجمالي قدره 25 مليون و500 ألف جنيه مصري.

تُظهر هذه العملية الناجحة اليقظة العالية والتعاون المثمر بين الإدارات المختلفة في مواجهة محاولات التهريب وحماية الاقتصاد الوطني والصحة العامة من المخاطر المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى