Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على التقنية المعقدة التي تضمن سلامة الطائرات عند الإقلاع والهبوط

تُعَدُّ منظومة الهبوط في الطائرة من أهم أجزائها وأكثرها تعقيدًا، حيث تتكون من العديد من المكونات الدقيقة والمتطورة مثل الإطارات، ومجموعة ممتص الصدمات، وأنظمة المكابح، ووصلات الإنزال والرفع، ووحدات ضبط استقامة سيقان العجلات، ووصلات التوجيه في العجلات الأمامية، والأذرع الميكانيكية، والمساعدات، وغير ذلك.

تعمل هذه المنظومة عبر نظام الهايدروليك الذي يرفع وينزل عدة الهبوط. وتوجد في عدة الهبوط ما يعرف بالأقفال العلوية والسفلية؛ حيث تقوم الأقفال السفلية بتثبيت عدة الهبوط بعد إنزالها ومنعها من الانغلاق أو الانهيار بعد هبوط الطائرة وملامستها للأرض. أما الأقفال العلوية فوظيفتها تثبيت عدة الهبوط بعد رفعها وإغلاقها بعد الإقلاع داخل جسم الطائرة.

تتميز عدة الهبوط بالقوة والصلابة، حيث تتحمل الأوزان الثقيلة جدًا وتستوعب الصدمات القوية أثناء الهبوط الثقيل أو غير المتزن، مثل تلك التي تحدث في الظروف الجوية السيئة كوجود رياح جانبية.

وفي حالة تعطل نظام الهايدروليك، يمكن للطيار فتح عجلات الهبوط يدويًا، مما يعكس مرونة وأمان هذا النظام المعقد الذي يلعب دورًا حيويًا في ضمان سلامة الطائرة وركابها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى