Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

السرعة المطلوبة لإقلاع الطائرات التجارية.. عوامل مؤثرة وأرقام دقيقة

هل تعلم أن السرعة المطلوبة لإقلاع الطائرات التجارية تعتمد بشكل كبير على تصميم الطائرة والهدف منها؟ تأخذ هذه العملية في الحسبان وزن الطائرة والأجزاء المستعملة في عملية الإقلاع، حيث يتراوح متوسط سرعة الإقلاع للطائرات التجارية بشكل عام ما بين 260 كم/ ساعة إلى 290 كم/ ساعة (160 إلى 180 ميلاً في الساعة).

يتم قياس سرعة الطائرات وفقًا لسرعتها أثناء تحليقها في الهواء، ويتأثر هذا القياس بمقاومة الهواء. كما يعتمد اختلاف سرعات الإقلاع والهبوط على الوزن الإجمالي للطائرة وأيضًا طول المدرج المتاح.

لتتمكن الطائرة من الإقلاع، يجب أن تتحرك بسرعة دفع كافية لجعل الأجنحة تولد قوة رفع تتغلب على قوة الوزن. على سبيل المثال، تحتاج طائرة من نوع Boeing 747 إلى سرعة 296 كم/ ساعة (184 ميلاً في الساعة) للإقلاع، لكن الظروف الجوية يمكن أن تؤثر على السرعة الأرضية المطلوبة لتحقيق ذلك.

تلعب العوامل الجوية دورًا كبيرًا في تحديد السرعة اللازمة للإقلاع، مما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا من مجرد حساب السرعة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى