Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

خلية نحل في مطار القاهرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

كتبت : ميادة فايق 

واصلت قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي جهودها الحثيثة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام عبر الصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الفريق عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

تم تخصيص وحدات لتغيير الملابس لارتداء ملابس الإحرام وزيادة عدد المصليات في المبنى لتيسير أداء المناسك على الحجاج. 

وقامت الجهات الأمنية بتشديد قبضتها أمام مباني الركاب بوضع حواجز أمنية للتيسير على المسافرين وذويهم من المودعين، والحد من التكدس أمام صالات السفر والوصول، وضبط الخارجين على القانون.

وفي إطار الجهود الصحية، أهدى أطباء الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي كتيبات إرشادية طبية للتعامل مع الطوارئ خلال تواجد الحجاج بالأراضي المقدسة. تهدف هذه الكتيبات للحد من انتشار الأمراض الفيروسية بين الحجاج المصريين، وتقديم معلومات طبية هامة للتعامل مع حالات الطوارئ والأمراض الجلدية وغيرها من الاحتياجات الصحية.

كما  واصل علماء الأزهر والأوقاف، بقيادة الدكتور هاني شمس، تقديم رسالتهم الدعوية والإجابة عن استفسارات الحجاج المتعلقة بمناسك الحج والعمرة. قدم العلماء توعية شاملة للحجاج المصريين والأفارقة وحجاج الترانزيت، لتعزيز معرفتهم بكافة جوانب الرحلة المباركة.

في السياق ذاته، تسيّر الشركة الوطنية القابضة “مصر للطيران” اليوم 13 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة. تتضمن هذه الرحلات 4 رحلات إلى جدة و9 رحلات إلى المدينة المنورة، تقل على متنها حجاج بعثات وزارات الداخلية والسياحة والآثار، وقرعة المنوفية والدقهلية، وحجاج التضامن الاجتماعي بمحافظات الدقهلية والجيزة، بالإضافة إلى حجاج الترانزيت وحجاج دولتي باماكو وكوناكري وحج الأفراد المستقلين. كما تسير الشركة 5 رحلات جوية لنقل 900 عامل من حاملي تأشيرات العمالة الموسمية للعمل خلال فترة الحج، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى