Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

الخطوط الجوية القطرية تدشّن رحلات مباشرة إلى طشقند لتعزيز الروابط مع أوزبكستان

كتبت : ميادة فايق 

 أطلقت الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، رحلاتها المباشرة إلى مدينة طشقند في أوزبكستان يوم الأحد 2 يونيو 2024. حيث وصلت الطائرة الافتتاحية إلى مطار طشقند الدولي، معلنة بذلك بدء تشغيل أربع رحلات أسبوعية جديدة إلى العاصمة الأوزبكية.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا تدشين رحلاتنا الجوية إلى طشقند، أحدث وجهاتنا العالمية، لنفتح المجال أمام المسافرين لزيارة المركز الثقافي والاقتصادي لأوزبكستان.”

وأوضح المير أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الخطوط الجوية القطرية لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية، خاصة في آسيا الوسطى، وتقديم المزيد من خيارات السفر للمسافرين. كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين قطر وأوزبكستان.

وفي سياق متصل، هنأ محمد بن فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، الخطوط الجوية القطرية على هذا الإنجاز، مشيدًا بجهودها والتزامها بتقديم أفضل خدمات السفر إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم.

وأكد أن إضافة طشقند كوجهة جديدة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وأوزبكستان، وتوسيع فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية.

وتُعدّ طشقند من المدن التاريخية الهامة على طريق الحرير القديم، وتشتهر بمعالمها التاريخية ومناظرها الطبيعية الخلابة وهندستها المعمارية المدهشة. ويتيح إدراج طشقند على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية فرصة لملايين المسافرين لاستكشاف التراث الغني والثقافة المميزة لأوزبكستان.

جدول الرحلات إلى طشقند (بالتوقيت المحلي):
– أيام: الإثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد
– من الدوحة (DOH) إلى طشقند (TAS) رقم الرحلة QR 377، المغادرة 19:50، الوصول 01:20 (اليوم التالي).
– من طشقند (TAS) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR 378، المغادرة 03:20، الوصول 05:20.

بهذا التدشين، تواصل الخطوط الجوية القطرية تعزيز دورها الريادي في قطاع الطيران العالمي، متيحةً مزيدًا من الفرص التجارية والثقافية والسياحية بين قطر وأوزبكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى