Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات من ضباب كثيف وانخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء

كتبت : ميادة فايق

تشهد مصر حالة من التغيرات الجوية الملموسة، حيث يُحذّر خبراء الأرصاد من تكوّن شبورة مائية كثيفة في ساعات الصباح الأولى قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد مروراً بشمال الصعيد، وامتداداً إلى مدن القناة وشمال سيناء، ما يقلل الرؤية الأفقية ويستدعي الحذر أثناء القيادة.

على صعيد آخر، تظهر فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق المحدودة من السواحل الشمالية، وسواحل الدلتا، بالإضافة إلى شمال سيناء، وسط انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يُشعر به على مختلف الأنحاء.

الطقس يميل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ومنطقة كاترين، بينما يكون معتدلًا على مناطق الدلتا والقاهرة وصولاً إلى شمال الصعيد، ليتحول إلى دافئ نهارًا في باقي الأنحاء. وتسود أجواء باردة في ساعات الليل على كافة المناطق.

الرياح تنشط بشكل نسبي على جميع الأنحاء، ما قد يزيد الإحساس بالبرودة، خاصةً خلال الليل.

بالنسبة للبحار، يُتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر معتدلًا، مع ارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى متر ونصف، وتهب الرياح بشكل عام شمالية غربية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، تتفاوت الدرجات بين مدن ومحافظات البلاد، حيث تسجل القاهرة أعلى درجات الحرارة بـ 24 درجة مئوية، وتتبعها معظم المناطق بدرجات مقاربة، فيما تنخفض بعض الليالي إلى درجات متدنية تصل إلى 13 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية.

مع هذه التوقعات، يُنصح باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية الكثيفة وتجنب الأنشطة البحرية التي قد تتأثر بالرياح النشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى