Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

القاهرة تستضيف الاجتماع ال71 لمجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات الإفريقية

كتبت : ميادة فايق

 انطلقت اليوم فعاليات الاجتماع الواحد والسبعين لمجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات إقليم أفريقيا، بالإضافة إلى اجتماعات الرؤساء التنفيذيين ومنتدى شركاء الأعمال، وذلك بفندق لوميريديان مطار القاهرة. الاجتماع، الذي يستمر لعدة أيام، يشهد مشاركة واسعة من أهم المتخصصين في قطاع الطيران الأفريقي.

يرأس الجلسات المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعضو مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات (أفريقيا).

و تتناول النقاشات دور المطارات في التنمية الاقتصادية، مستقبل النقل الجوي، وأهمية التعاون مع الجهات الفاعلة الإقليمية لتحسين نظام الطيران على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما يتم التركيز على أهمية الاستدامة وحماية البيئة في قطاع الطيران.

وفي تصريح له، أكد المهندس محروس على الدور الريادي الذي تلعبه مصر في المجلس الإفريقي للمطارات، مشيرًا إلى الأهمية الكبرى لاختيار مصر، ممثلة في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، كممثل لإفريقيا في المجلس العالمي للمطارات.

وأضاف أن استضافة القاهرة لهذا المؤتمر تعد فرصة مثالية لتبادل الخبرات والأفكار، خاصة في ظل الانتعاش الذي يشهده قطاع الطيران بعد جائحة كورونا.

يأتي هذا الاجتماع تأكيدًا على الدور الهام الذي تلعبه المطارات في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في القارة الأفريقية، ويعكس الإرادة المشتركة للدول الأفريقية في تعزيز وتطوير قطاع الطيران الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى