Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

أمطار عشوائية وارتفاع تدريجي في الحرارة بمختلف المناطق

كتبت : ميادة فايق

 تشير التوقعات الجوية ليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث من المتوقع أن تشهد العاصمة القاهرة ومناطق متفرقة من الجمهورية أمطارًا عشوائية قد تتراوح شدتها بين الخفيفة والمتوسطة، خاصة على مناطق من الوادي الجديد، محافظة مطروح، الإسكندرية، الدلتا، القاهرة الكبرى، محافظات الصعيد، البحر الأحمر، خليج السويس، وجنوب سيناء، مع توقعات بانتهاء هذه الفرص بحلول ظهر الغد.

إلى جانب ذلك، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، مع سيادة طقس مائل للبرودة إلى لطيف على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وطقس بارد على منطقة كاترين. فيما سيكون الطقس معتدلًا إلى دافئ نهارًا على الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، ودافئًا نسبيًا على باقي المناطق.

كما ينتظر أن تشهد البلاد نشاطًا نسبيًا للرياح على أغلب الأنحاء، مما قد يزيد من الإحساس بالبرودة خلال الليل، الذي من المتوقع أن يكون باردًا إلى شديد البرودة على كافة الأنحاء. وتشير التوقعات إلى تقليل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا، والتي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

بالنسبة لحالة البحار، من المتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلين، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ورياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا أيضًا مع ارتفاع الموج في نفس النطاق.

وأخيرًا، تتراوح درجات الحرارة المتوقعة من 10° كحد أدنى في سانت كاترين إلى 31° كحد أقصى في الأقصر وأسوان، مما يعكس تنوعًا في الأحوال الجوية يستلزم الاستعداد والتجهيز المناسب من قبل المواطنين لمواجهة هذه التقلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى