Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تقلبات جوية متوقعة.. أمطار ورياح تضرب معظم أنحاء البلاد ودرجات الحرارة تتباين

كتبت : ميادة فايق 

في توقعاتها لحالة الطقس يوم غد الثلاثاء، تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار الأحوال الجوية المتقلبة التي تشهدها البلاد، حيث يتوقع أن يسود طقس دافئ نهارًا على معظم المناطق تتخلله فترات من الأمطار المتفاوتة الشدة ونشاط ملحوظ للرياح.

وفقًا للهيئة، ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وأقصى جنوب البلاد، طقسًا دافئًا خلال ساعات النهار يميل للبرودة في الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث تصل إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء. كما هناك احتمالية لأمطار خفيفة بنسبة 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وقد تشهد القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد أمطارًا خفيفة بنسبة 20% تقريبًا.

الرياح ستكون نشطة على مناطق متفرقة من البلاد، خاصة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد، ما قد يؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية وتدني مستويات الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والرمال، خصوصًا على السواحل الشمالية الشرقية، مدن القناة، سيناء، شمال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وتختلف درجات الحرارة المتوقعة على مختلف المناطق، حيث تسجل القاهرة درجة عظمى تصل إلى 23 درجة مئوية وصغرى 12 درجة، بينما تشهد الإسكندرية عظمى 20 درجة وصغرى 12 درجة. وتتراوح درجات الحرارة في مطروح بين 18 درجة للعظمى و11 درجة للصغرى، في حين تصل إلى 26 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى في سوهاج، وتسجل قنا 28 درجة للعظمى و12 درجة للصغرى، وأسوان تسجل أعلى درجات الحرارة بـ29 درجة للعظمى و13 درجة للصغرى.

يُنصح المواطنون باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتقلبات الجوية المتوقعة، خاصةً خلال الأمطار ونشاط الرياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى