Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران  يبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تعزيز التعاون في مشروعات البنية التحتية والوقود المستدام

كتبت : ميادة فايق 

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وفدًا رفيع المستوى من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة سو باريت، مدير إدارة البنية التحتية لإعادة الإعمار، وبحضور المحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ المشروعات التنموية بقطاع الطيران.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان رؤية البنك الأوروبي لدعم التنمية في مصر من خلال تمويل مشروعات جديدة وإشراك القطاع الخاص، مع التركيز على مشروعات البنية التحتية المستدامة والوقود الصديق للبيئة.

كما استعرض اللقاء دور البنك كشريك رئيسي في تحقيق التنمية بمصر، وأهمية تعزيز التعاون في تنفيذ مشروعات خضراء تسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحسين الكفاءة البيئية.

وأعرب الدكتور الحفني عن تقديره لهذا اللقاء المثمر الذي يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتحفيز استثمارات القطاع الخاص في كافة المجالات، بما في ذلك قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفني حرص الوزارة على توسيع مجالات التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم تطوير البنية التحتية في المطارات المصرية ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يعزز قدرتها الاستيعابية ويحسن مستوى الخدمات المقدمة وفق المعايير الدولية.

من جانبها، عبرت  سو باريت عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، مشيرة إلى أهمية هذه المرحلة التي تشهد تطورًا كبيرًا في القطاعات الحيوية بمصر، وفي مقدمتها قطاع الطيران. كما أكدت التزام البنك الأوروبي بدعم الجهود المصرية لتعزيز مشروعات الطاقة النظيفة والبنية التحتية المستدامة، مع توفير التمويلات الميسرة التي تشجع القطاع الخاص على المشاركة بفعالية في المشروعات الحالية والمستقبلية.

يأتي هذا اللقاء في إطار مساعي وزارة الطيران لتطوير منظومة المطارات المصرية وتحقيق التنمية الشاملة، بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات في القطاع الحيوي للطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى