Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شحن جوى

الإمارات للشحن الجوي تستهدف تشغيل 32 طائرة وتوسيع شبكتها إلى 72 وجهة بحلول 2030

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، عن خطتها لتعزيز أسطولها ليصل إلى 32 طائرة مخصصة للشحن بحلول عام 2030، مع زيادة عدد وجهاتها إلى 72 وجهة ضمن شبكتها العالمية.

كما كشفت الشركة عن دراسة طلب شراء طائرات شحن جديدة، مع المفاضلة بين طرازات بوينغ 777 وإيرباص A350.

وأوضح نديم سلطان، نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي للتخطيط، أن الشركة تستعد لمرحلة توسع كبرى، تهدف إلى مضاعفة حجم أسطولها بحلول عام 2026، وتشغيل 32 طائرة في 2030.

وأشار إلى أن “الإمارات للشحن الجوي” تُشغّل حالياً 11 طائرة من طراز بوينغ F777، بالإضافة إلى خمس طائرات مستأجرة من طراز B-747F.

وأضاف سلطان، على هامش مشاركته في “أسبوع مستقبل الطيران”، أن الشركة تخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية لمنشآتها، والتي تبلغ حالياً 2.2 مليون طن سنوياً في مطاري دبي وآل مكتوم.

ومن المتوقع أن تضيف 300 ألف طن، ليصل إجمالي السعة إلى 2.5 مليون طن بحلول عام 2030.

وأكد أن الشركة تشغل حالياً رحلات شحن إلى 41 وجهة عالمية، مع استهداف رفع هذا العدد إلى 72 وجهة في عام 2026.

وفي إطار التزامها بدعم “أجندة دبي الاقتصادية D33″، تسعى “الإمارات للشحن الجوي” إلى تعزيز مكانة دبي كأكبر مركز لوجستي عالمي، من خلال تطوير أسطولها وتوسيع شبكتها، لتقديم خدمات نوعية تلبي احتياجات العملاء على المستوى الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى