Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران يفتتح النسخة الـ130 من مؤتمر IATP بالقاهرة لتعزيز التعاون الدولي فى صيانة الطائرات

كتبت : ميادة فايق 

شهد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، انطلاق فعاليات النسخة الـ130 من مؤتمر المنظمة الدولية لتبادل الخدمات الفنية للطائرات (IATP)، والذي تستضيفه الشركة القابضة لمصر للطيران تحت رعاية وزارة الطيران المدني حتى 9 أكتوبر الجاري.

يشارك في المؤتمر أكثر من 600 ممثل من شركات الطيران العالمية، وشركات صيانة الطائرات، ومصنعي الطائرات، وموردي قطع الغيار.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الدكتور الحفني أهمية المؤتمر باعتباره ملتقى دوليًا يسهم في تقليل التكاليف وتحسين كفاءة التشغيل، مشيدًا بالتعاون الدولي بين الدول الأعضاء في المنظمة لضمان سلامة واستدامة صناعة النقل الجوي.

كما أبرز الوزير جهود مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، بما في ذلك تحسين البنية التحتية وتعزيز الابتكار والتشغيل المستدام.

من جانبه، أعرب المهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن سعادته باستضافة القاهرة لهذا الحدث الدولي الهام، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتيح فرصة تبادل الخبرات ومناقشة أحدث التشريعات المتعلقة بصيانة الطائرات، مما يعزز من مكانة مصر كمركز عالمي للطيران.

فيما أوضح المهندس إبراهيم فتحي، رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، أن استضافة المؤتمر للمرة الثانية منذ عام 2009 تعزز من مكانة القاهرة كمحور دولي في مجال الطيران، مشددًا على أهمية التعاون الدولي لتلبية احتياجات شركات الطيران الفنية وضمان انتظام العمليات التشغيلية.

كما أعرب المهندس عصام حنفي، رئيس منظمة IATP ومستشار مصر للطيران، عن فخره بدور مصر الريادي في دعم أنشطة المنظمة، مؤكدًا على أهمية المؤتمر في تسهيل تبادل قطع غيار الطائرات والخدمات الفنية بين شركات الطيران حول العالم.

واختتم المؤتمر بجولة سياحية شملت زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومنطقة الأهرامات، حيث أشاد المشاركون بحسن التنظيم وعراقة الحضارة المصرية.

وقال جورجيو بيترا الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة المنظمة إنه يشارك الأعضاء سعادتهم لانعقاد المؤتمر في مصر، معرباً عن ثقته في القدرات المصرية وخبرة مصر للطيران في مجال عمل المنظمة وحرصها على تقديم دور رئيسي وفعال نظراً لموقعها الجغرافي وتأثيرها المعروف وخبرتها الطويلة.

وأشاد أيضاً بحسن التنظيم والاستضافة والتي كانت مثار إشادة كافة الأعضاء، خاصةً الجولة السياحية التي تم تنظيمها على هامش فعاليات المؤتمر والتي شملت المتحف القومي للحضارة المصريه وزيارة لمنطقة الأهرامات استمتع خلالها جميع المشاركين بالمؤتمر بعروض الصوت والضوء وأشادوا بروعة الأهرامات وتاريخ مصر العظيم وحاضرها المبهر.

هذا وستناقش جلسات المؤتمر أوجه التعاون بين أعضاء المنظمة خلال الاجتماعات الثنائية التي سيتم عقدها هذا إلى جانب الاتفاقيات المختلفة التي ستجرى على هامش المؤتمر، كما سيتم تقديم عدة جلسات نقاشية ومحاضرات فنية من قبل خبراء الطيران تتناول مختلف القضايا التي تمر بها صيانة وعمرة الطائرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى