Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزارة الطيران تعزز التعاون القاري عبر برنامج تدريبي في تحسين جودة الهواء

كتبت : ميادة فايق 

استضافت وزارة الطيران المدني، ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، برنامجًا تدريبيًا متقدمًا وورشة عمل في مجال تنبؤات جودة الهواء. يأتي هذا البرنامج ضمن توجهات الدولة المصرية لدعم جهود التكامل والإندماج القاري.

يشهد البرنامج، الذي يستمر حتى 4 أكتوبر الجاري، مشاركة 19 دولة إفريقية، منها ليبيا والجزائر وجامبيا وغانا وجنوب أفريقيا والكاميرون والكونغو وبتسوانا وتشاد وجزر القمر وإثيوبيا وغينيا وكينيا وملاوي ونيجيريا ورواندا والسنغال وأوغندا. كما يشارك فيه مدربون من سبع دول، تشمل الولايات المتحدة وإسبانيا وكوت ديفوار وإيطاليا وبريطانيا.

وأكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، على أهمية التنسيق الدائم مع جميع دول القارة لتعزيز القدرات ودعم التعاون الإقليمي من خلال التدريب وتبادل الخبرات الفنية في مجال الطيران المدني، لاسيما في مجال الأرصاد الجوية والتغيرات المناخية. ويهدف البرنامج إلى تحسين توقعات الطقس وجودة الهواء، مما يسهم في التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة في إفريقيا.

من جهته، أشار الملاح هشام طاحون، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البرنامج يتعاون مع جامعات مرموقة مثل هيرتفوردشاير وبريتوريا ونورث إيسترن، إضافةً إلى خدمات كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي والمنظمة الأوروبية لاستخدام الأقمار الصناعية. يركز البرنامج على تعزيز القدرات المحلية في التوقع بجودة الهواء وتطبيق نماذج الأرصاد الجوية في البيئات الإفريقية.

تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في القارة السمراء، من خلال رفع مستوى الكفاءات الفنية وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى