Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

تفتيش أمني وبيئي شامل في مطاري مرسى علم والغردقة الدوليين

كتبت : ميادة فايق 

قامت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي، برئاسة الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية في مطاري مرسى علم والغردقة الدوليين، بمشاركة ممثلين عن كافة الجهات المعنية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بشأن متابعة وتعزيز الإجراءات الأمنية والصحية والبيئية في المطارات المصرية.

بدأت الجولة بتفقد مطار مرسى علم الدولي، حيث استقبل اللجنة الكابتن هشام القشاط، مدير المطار. وخلال الزيارة، تم متابعة حركة التشغيل بالمطار الذي تصل طاقته الاستيعابية الحالية إلى 1300 راكب في الساعة.

كما جرى تقييم الإجراءات الأمنية والصحية المعتمدة، ومراقبة سير حركة الركاب في صالات السفر والوصول، بالإضافة إلى الاطمئنان على كفاءة الحركة الجوية وعمليات التأمين وجودة الخدمات المقدمة للركاب في كافة المرافق الخدمية بالمطار.

وفي الجزء الثاني من الجولة، انتقلت اللجنة إلى مطار الغردقة الدولي، حيث استقبلهم الطيار مراد محمد، مدير المطار. تضمنت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول، والإطلاع على حركة التشغيل التي تتيح للمطار استقبال 12 مليون راكب سنوياً.

كما شملت الجولة تفقد منطقة الجوازات، والأسواق الحرة، وسيور الحقائب، للتأكد من سلاسة الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

تأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز معايير الأمن والسلامة في المطارات المصرية، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى