Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شحن جوى

استمرار النمو القوي في الطلب على الشحن الجوي عالميًا حتى يوليو 2024

كتبت : ميادة فايق 

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن بياناته الأخيرة لشهر يوليو 2024، والتي أكدت استمرار النمو القوي في الطلب على الشحن الجوي، حيث سجلت زيادة بنسبة 13.6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وتواصل قطاع الشحن الجوي تحقيق مستويات قياسية، مع تسجيل نمو مستمر للشهر الثامن على التوالي، متجاوزًا مستويات الطلب التي شهدها في الذروة الاستثنائية لعام 2021.

وأشارت البيانات إلى زيادة في السعة بنسبة 8.3% عالميًا، مدعومة بشكل أساسي بارتفاع سعة الشحن في بطن الطائرات التجارية، التي ساهمت في تعزيز القدرة الاستيعابية للشحن الجوي.

وفي هذا السياق، قال ويلي والش، المدير العام لإياتا: “شهدنا طلبًا غير مسبوق على الشحن الجوي منذ بداية العام، وهو ما يعكس قوة القطاع واستفادته من ازدهار التجارة الإلكترونية وتنامي الطلب العالمي، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية.”

الأداء الإقليمي

 

– الشرق الأوسط: سجلت شركات الطيران في المنطقة نموًا بنسبة 14.7%، مع تفوق كبير لخط التجارة بين الشرق الأوسط وأوروبا.

– آسيا والمحيط الهادئ: حققت أعلى نسبة نمو في الطلب بنسبة 17.6%، مدفوعة بزيادة ملحوظة في الطلب على خطوط التجارة الداخلية والخارجية.

– أمريكا الشمالية وأوروبا: شهدت نموًا معتدلاً على الرغم من التحديات المناخية، مع تسجيل زيادات في الطلب على خطوط التجارة الرئيسية.

– إفريقيا: رغم تسجيل أدنى معدل نمو بنسبة 6.2%، إلا أن سوق الشحن بين أفريقيا وآسيا حقق ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 15.4%.

يتوقع أن يشهد الشحن الجوي موسم ذروة قوي مع اقتراب نهاية العام، مدعومًا بتعافي الاقتصاد العالمي وازدهار التجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى