Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

بوينج تُعيّن كيلي أورتبيرج رئيساً ومديراً تنفيذياً جديداً

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت شركة بوينج (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: BA) اليوم عن تعيين مجلس إدارتها لروبرت ك. “كيلي” أورتبيرج رئيساً ومديراً تنفيذياً جديداً للشركة اعتباراً من 8 أغسطس 2024. كما سيشغل أورتبيرج عضوية مجلس إدارة بوينج.

سيخلف أورتبيرج الرئيس والمدير التنفيذي السابق ديف كالهون، الذي أعلن عن مغادرته الشركة في وقت سابق من هذا العام بعد قيادة الشركة منذ يناير 2020 وعضويته في مجلس الإدارة منذ عام 2009.

وقال ستيفن مولينكوف، رئيس مجلس إدارة بوينج: “أجرينا بحثاً شاملاً على مدار الأشهر الماضية لاختيار الرئيس التنفيذي القادم لشركة بوينج، ووجدنا أن كيلي يتمتع بالمهارات والخبرة اللازمة لقيادة بوينج في المرحلة المقبلة. كيلي قائد متمرس وذو سمعة طيبة في قطاع الطيران، ونثق بقدرته على بناء فرق قوية وإدارة شركات الهندسة والتصنيع المعقدة. نتطلع للعمل معه في قيادة بوينج خلال هذه الفترة المهمة في تاريخها”.

وأعرب مولينكوف أيضاً عن شكره لديف كالهون على قيادته القوية للشركة خلال التحديات الأخيرة.

من جانبه، قال أورتبيرج: “أشعر بفخر كبير لانضمامي إلى شركة بوينج، التي تتمتع بتاريخ طويل وغني كشركة رائدة في قطاع الطيران. أتطلع للعمل مع أكثر من 170 ألف موظف متفانٍ لمواصلة هذا التقليد وتركيز جهودنا على السلامة والجودة”.

يبلغ أورتبيرج من العمر 64 عاماً، ويمتلك خبرة تزيد عن 35 عاماً في قطاع الطيران. بدأ مسيرته المهنية في شركة Texas Instruments ثم انضم إلى Rockwell Collins وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيساً ومديراً تنفيذياً لها. قاد أورتبيرج عملية تكامل Rockwell Collins مع United Technologies وRTX حتى مغادرته RTX في عام 2021، كما شغل مناصب قيادية في القطاع، بما في ذلك عضويته في مجلس إدارة RTX.

بالإضافة إلى ذلك، يشغل أورتبيرج عضوية مجلس إدارة شركة Aptiv PLC، وهو الرئيس السابق لتجمع صناعات الطيران والفضاء (AIA). ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة أيوا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى