Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف يتم إمداد الطائرات بالكهرباء؟ نظام معقد يضمن سلامة الرحلات الجوية

يقوم النظام الكهربائي  علي متن الطائرة بإنتاج الطاقة والتحكم فيها وتوزيعها على جميع الأنظمة الأخرى التي تحتاج إليها. تتضمن هذه الأنظمة شاشات الطيران، عناصر التحكم في الطيران، والترفيه على متن الطائرة، وغيرها من المعدات.

يمكن مقارنة هذا النظام إلى حد كبير بالنظام الكهربائي في المنزل، الذي ينقل الكهرباء في جميع أنحاء الغرف لتشغيل الأضواء، التلفاز، والأجهزة الأخرى.

على الرغم من أن الطائرة تولد الكهرباء أثناء طيرانها، إلا أنها لا تعتمد على البطاريات للطيران. بدلاً من ذلك، تعمل المولدات الموجودة في المحركات على توليد الطاقة أثناء الطيران.

وتتميز الطائرة بوينج 787 بأنها تستهلك كهرباء أكثر من طائرات بوينج الأخرى، لذا فهي تولد المزيد من الكهرباء عبر 6 مولدات: اثنان على كل محرك واثنان على وحدة الطاقة المساعدة (APU)، وهو محرك توربيني صغير في الذيل.

تتوافر أيضاً البطارية الرئيسية وبطارية APU والتوربين الهوائي كقوة احتياطية أثناء الطيران في حالة حدوث انقطاع طاقة غير مرجح، مما يضمن أن جميع الأنظمة الحيوية تستمر في العمل بسلاسة وأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى