Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

بوينج تسلم أول مروحية شينوك CH-47F الفئة II للجيش الأمريكي

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت شركة بوينج عن تسليم أول طائرة مروحية من طراز شينوك CH-47F الفئة II. تُعد هذه الطائرة الأولى من بين 465 طائرة سيتم تحديثها إلى تكوين الفئة II الجديد ضمن أسطول الجيش الأمريكي.

قالت هيذر ماك برايان، نائبة الرئيس ومديرة برنامج الشحن لدى بوينج: “تقدم مروحية شينوك CH-47F الفئة II تحسينات في القدرات تسمح للجيش الأمريكي برفع المزيد من الحمولات والتحليق لمسافات أبعد وصيانة طائراته بشكل أفضل من أي وقت مضى. ويتيح برنامج التحديث هذا لمروحية شينوك التي تم اختبارها في المعارك أن تلعب دوراً رئيسياً في العمليات ذات المجالات المتعددة في المستقبل”.

تتميز مروحية شينوك CH-47F الفئة II بنظام نقل الحركة المحسن، والهيكل المعزز، ونظام الوقود المطوّر، مما يمكنها من حمل وزن إضافي يصل إلى 4000 رطل (1814 كجم) ويوسع نطاق مهامها لجميع الحمولات تقريباً. كما أن تصميم الطائرة يتيح إضافة ترقيات تقنية جديدة في المستقبل، مما يعزز من قدراتها واستدامتها على المدى الطويل.

وأوضحت  فيفا كيلي، القائمة بأعمال مدير مشروع الطائرات المروحية المخصصة للشحن في الجيش الأمريكي، أن “طائرة CH-47F الفئة II توفر قدرات معززة وتستمر في دعم متطلبات الجيش ليحافظ على قدرته على الاستجابة الاستراتيجية لمجموعة العمليات الكاملة”.

يعد برنامج الفئة II الخاص بشركة بوينج خطوة مهمة في تحسين استدامة الطائرات، حيث تقلل الموثوقية المحسنة لنظام المروحة الجديد من الحاجة إلى الصيانة غير المجدولة، كما يعزز نظام الوقود المبسط من كفاءة الاستدامة، مما يقلل من أعباء الصيانة ويخفض التكاليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى