Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

السياحة تتابع سير رحلات الحج السياحي  وتستحدث لجان جديدة لدعم الحجاج

 تواصل وزارة السياحة والآثار متابعة سير رحلات الطيران للحج السياحي لموسم حج 1445هـ، والتي بدأت أولى رحلاتها يوم الثلاثاء الماضي. حتى اليوم، تم تسيير 44 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة، تحمل 4127 حاجاً، ومن المتوقع أن تستمر رحلات الحج السياحي حتى 11 يونيو الجاري، مع آخر رحلة جوية يوم 6 يونيو.

أوضحت  سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي، أن الوزارة قامت بتشكيل لجان من مفتشي الإدارة المركزية متواجدة على مدار الساعة في المطارات المصرية المختلفة.

كما تم تشكيل لجنة خاصة بمطار الملك عبد العزيز في جدة، واستحداث لجنة جديدة هذا الموسم في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وتهدف هذه اللجان إلى استقبال وتوديع الحجاج، وتقديم الدعم اللازم لهم، وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم في الأراضي المقدسة.

و تسعى الوزارة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة المصريين، بهدف تقديم أفضل الخدمات وضمان تجربة حج مميزة، فضلاً عن ضمان سلامتهم وراحتهم طوال فترة أداء مناسك الحج وحتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

وغادر حتى اليوم  البلاد نحو الأراضي المقدسة، سواء بالطيران أو براً، 8602 حاج. تم الاطمئنان على وصولهم وتسكينهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل لجان الوزارة المتواجدة حالياً بالأراضي المقدسة. بدأت لجان الإشراف على برامج الحج السياحي بالسفر إلى الأراضي المقدسة يوم الخميس الماضي، وتواصل باقي اللجان السفر خلال الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى