Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

مستشفى مصر للطيران تدخل عصر التحول الرقمي

كتبت : ميادة فايق 

صرح الدكتور أيمن صلاح، رئيس مجلس إدارة مستشفى مصر للطيران، بأن المستشفى تحتفل بالحداثة والتطوير، معبرة عن فخرها بتاريخها العريق.

وأوضح الدكتور صلاح أن المستشفى أتمت تحديث البنية التحتية الرقمية، وتعاقدت مع عدد من الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى تفعيل النظم الصحية الإلكترونية (HIS) التي تهدف إلى تحسين جودة الإجراءات، وتقليص الوقت اللازم لإنجاز المهام، والتخلص من الأعمال اليدوية الورقية، وتطبيق إجراءات الحوكمة وترشيد النفقات.

ولضمان نجاح هذا التحول، تم اعتماد برامج تدريبية متقدمة لضمان دمج كافة القطاعات والإدارات المعنية.

كما أُنشئت أكاديمية التدريب الرقمي لتشمل جميع أفراد المنظومة الطبية والإدارية، بهدف تقليل مقاومة التغيير لدى الأفراد، وهو التحدي الأكبر في تفعيل التحول الرقمي بالمجال الطبي. وتأمل المستشفى أن تكون الأكاديمية نواة لمركز تدريب متقدم في مجال التحول الرقمي الصحي لمن يرغب من خارج مصر للطيران.

كما أتمت المستشفى أحد أهم مشروعاتها، وهو نظام المراقبة الصحية عن بعد بالتعاون مع شركة فودافون للاتصالات، لتحقيق شعار “معاً لرحلة أكثر أماناً”. يتيح النظام متابعة الحالة الصحية للمسافرين على متن طائرات مصر للطيران، وتقديم الدعم الطبي اللازم بمساعدة أطقم الطائرة المدربة، وتوجيههم نحو استكمال الرحلة من خلال غرفة عمليات طبية متعددة التخصصات على مدار الساعة بمستشفى مصر للطيران وقطاع العمليات بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وتم تنفيذ محاكاة متعددة لاعتماد هذه الخدمات وإدراجها تدريجياً خلال الأشهر القادمة، مما يمثل إضافة مميزة لخدمات المسافرين وبرامج السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى